فوائد الليمون للوجه والبشرة الدهنية والجافة

فوائد الليمون للوجه والبشرة الدهنية والجافة

من المعروف علمياً أن الليمون يحتوي على مركبات وفيتامينات وأحماض طبيعية مانعة للتكتلات والترسبات ومقاومة للأكسدة والتعفن, فالليمون من الحمضيات التي تساعد على مد سوائل الجسم بالمادة القلوية والتي تساعد في الحفاظ على الحموضة الطبيعية للجسم دون أي معدل إرتفاعات.

فوائد الليمون للوجه والبشرة الدهنية والجافة

– فوائد الليمون للبشرة الجافة :

البشرة الجافة التي يعاني منها الكثير هو حصول الجفاف على جوانب الوجه وفي منطقة الخدين بشكل كبير والسبب في ذلك هو نقص كمية الماء في البشرة وعدم ترويتها بشكل كامل, والمميز في البشرة الجافة أنها بشرة خالية من الدهون والزيوت المترسبة التي تعمل على حدوث النمش وحب الشباب في كافة مناطق الوجه.

لذا يعتبر الليمون علاج طبيعي وفعال في تليين وترطيب الجلد والعمل على سهولة تدفق الماء في أنحاء الوجه مما يعطيه نظارة وإشراقة طبيعية ولعمل ذلك قومي بإحضار عصير ليمون مضافاً إليه الماء الدافئ ثم قومي بعملية تدليك لوجهك باستخدام اصابعيك دون الضغط بشدة اثناء عملية التدليك, استمري على هذه طريقة مدة أسبوعين كاملين لتشاهدي نتائج غير متوقعة وسريعة تغنيك عن استخدام الكريمات والمستحضرات الصناعية المكلفة.

– فوائد الليمون للبشرة الدهنية :

من المعروف أن البشرة الدهنية سريعة الحساسية تجاه الزيوت نظراً لأن الجلد مساماته واسعة ويعمل على إفراز كثير من العرق والزيوت التي إن لم يتم التخلص منها بشكل صحيح فسوف يسبب الإلتهابات والحكة والنمش وحب الشباب وتشوهات الجلد وغيرها الكثير من المشاكل.

لكن فيما يخص الليمون من إستخدامه على هذه البشرة فيجب إستخدامه بطريقة صحيحة, أثبتت الدراسات أن الليمون يحتوي على مادة الإيروسترن والهيستوبريدن والفلافونويد وعلى الكثير من فيتامين C فهو مضاد طبيعي لحب الشباب ويمكن التخلص من حب الشباب والكلف والنمش طبيعياً بإستخدام الليمون وطريقته الصحيحة هو أن تقوم بغسل وجهك جيداً ثم تقوم بتبليل قطعة قطن بعصير ليمون مخفف بماء الورد ودهنه بوجهك وتركه لعدة ساعات دون تعريض وجهك لأشعة الشمس أو الضوء المباشر ويفضل القيام بهذه الطريقة ليلاً قبل الخلود إلى النوم للحصول على نتائج سريعة ومضمونة.

وللمزيد من التعليمات الخاصة بفوائد الليمون للوجه والبشرة نحن نقترح عليك زيارة رابط هذا الفيديو للإستفادة بشكل أكبر من الخلطات والطرق الموضحة في الفيديو فوائد الليمون فيديو

أضف تعليق

كن أول من يعلق على المقال !

أعلمني
‫wpDiscuz