أهم 9 طرق لعلاج رائحة الفم الكريهة

أهم 9 طرق لعلاج رائحة الفم الكريهة

يعاني الكثير من مشكلة رائحة الفم الكريهة أو رائحة النفس الغير مرغوب فيها (البخر الفموي)، وتسبب لهم الشعور بالضيق والإحراج، ولكن قل وداعاً لهذه الرائحة المزعجة بأتباع هذه الطرق العلاجية التي تساعدك في التخلص من رائحة الفم الكريهة والمحافظة على اللثة والأسنان من التلف والالتهاب، وتجعل نفسك طيب ذو رائحة منعشة.

البخر الفموي رائحة النفس الكريهة

  1. استخدام فرشاة الاسنان أو الخيط لتنظيف الاسنان بصورة منتظمة ويومية ويفضل بعد تناول الوجبات للتخلص من بقايا الطعام العالقة بالأسنان واللثة، لان تراكمها يساعد على نمو البكتريا التي تساعد في تلف الاسنان وخروج رائحة كريهة من الفم.
  2. غسيل وتنظيف الفم عن طريق المضمضة بغسول خاص بالفم يمكنك اختياره برائحة النعناع ليجعلك تشعر بالانتعاش ولكن لابد من التأكد من أن هذا الغسول أيضاً يساعدك في التخلص من البكتريا الضارة بالفم.
  3. إزالة بقايا الاكل العالقة باللسان عن طريق كشط اللسان بالفرشاة المخصصة له.
  4. تجنب الاطعمة التي تجعل نفسك ذو رائحة كريهة كالبصل والثوم، وان كنت ترغب في تناولهم يجب ان لايكون قبل الخروج من المنزل.
  5. الاقلاع عن التدخين، انه لا يسبب رائحة الفم ا لكريهة فقط ولكنه يصيبك بالسرطان أيضاً.
  6. مضغ العلكة، لانها تعمل على تحفيز افراز اللعاب والذي يعتبر مقاومة طبيعية ضد البكتريا الضارة المسببة لرائحة الفم الكريهة.
  7. علاج التهابات اللثة ، لانها تعتبر وسط لنمو البكتريا والتي تساعد في ازدياد رائحة الفم السيئة.
  8. ترطيب الفم دائماً، عليك بشرب الكثير من الماء لجعل فمك رطباً لتجنب رائحته الكريهة.
  9. الذهاب للطبيب، في حالة أستمرار رائحة الفم الكريهة بدون تغيير مع أتباع هذه الطرق السالف ذكرها عليك بالتوجه لطبيب الاسنان الخاص بك.

أضف تعليق

كن أول من يعلق على المقال !

أعلمني
‫wpDiscuz